الحر الشديد راح يموت نباتاتي
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: الحر الشديد راح يموت نباتاتي

المهنة
    طالبه

urgent الحر الشديد راح يموت نباتاتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهعندي نباتات زينه زارعتها في احواض بلاستيكيه (اصيص) وحاطتها في الحوش لكن الاحظ عليها انها تذبل من الشمس ويصير لونها اصفر وبعض الاوراق تسقط خصوصا نبات الخبيزه اللي ورده احمر ونبات اسمه الكنه او زهرة الاخطبوط وورد القرنفل والورده المخمليه ونبات اظن اسمه الشاطئيه لونه رصاصي وزي النخله بس قصير .ماادري هل السبب شدة الحراره لاني انا في شمال السعوديه والجو عندنا حار جدا . وايش الحل معاها. هل ينفع اني اغطي المكان اللي زارعه فيه بالقماش اللي لونه اخضر اللي دايما يكون في المشاتل. وايش اسم هذا القماش.اعذروني على جهلي لكني مبتدئه في الزراعه. واتمنى تساعدوني.طلب اخير ايش افضل النباتات اللي ممكن ازرعها وتتحمل الجو عندنا (حار جدا في الصيف وبارد جدا في الشتاء) خصوصا من النباتات المتسلقه.وشكرا

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    ربة منزل

حياك الله يازهرة في المنتدى

اختي كل الزوهورالي ذكرتيهم حولية يعني انتهاموسمة

طبيعي انها تصفرو وتجف وتموت ويجي موسم اخر لزهورونبتات اخرى

رجعي الي المشتل واشتري زهورصيفية

واسفة ان اقولش هذي الكلام

المهنة
    معلم دراسات

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الياسمين2 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهعندي نباتات زينه زارعتها في احواض بلاستيكيه (اصيص) وحاطتها في الحوش لكن الاحظ عليها انها تذبل من الشمس ويصير لونها اصفر وبعض الاوراق تسقط خصوصا نبات الخبيزه اللي ورده احمر ونبات اسمه الكنه او زهرة الاخطبوط وورد القرنفل والورده المخمليه ونبات اظن اسمه الشاطئيه لونه رصاصي وزي النخله بس قصير .ماادري هل السبب شدة الحراره لاني انا في شمال السعوديه والجو عندنا حار جدا . وايش الحل معاها. هل ينفع اني اغطي المكان اللي زارعه فيه بالقماش اللي لونه اخضر اللي دايما يكون في المشاتل. وايش اسم هذا القماش.اعذروني على جهلي لكني مبتدئه في الزراعه. واتمنى تساعدوني.طلب اخير ايش افضل النباتات اللي ممكن ازرعها وتتحمل الجو عندنا (حار جدا في الصيف وبارد جدا في الشتاء) خصوصا من النباتات المتسلقه.وشكرا

لا أزيد عما ذكرته الأخت رمانة
    لديك بعض النباتات الموجوة في أحواض أرويها يوميا مرتان يوميا وضعيه في مكان يكون الضل فيه غالب
    أما القماش : شبك زراعي
    النباتات المتشلقة : ممكن جهنمية والخيارات كثيرة عند المشاتل

المهنة
    مهندسه صناعيه

مرحبا بكي اختي
    وانا عندي الخبيزه او الجيرونيوم
    عطاج عمره من زمان بسبب الحر حتى اني بكيت عليه لشده حبي له

لكن انصحك لاتحطيها بمكان مشمس في الصيف ورشيها في الصباح الباكر والمساء لان الحر الشديد مابيبقي ماء في التربه مثل لجو عندنااااا
    وكلامي هذا عن كل لنباتات

بالنسبه للقماش الاخضر
    فهو مفيد جداااااااااااااااااااااااا
    وتذهبين لاي مركز زراعي وتطلبينه فقط اوصفيه له وسيعرفه بسرعه لان هذا شغله

تحيااااااااااااتي

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-08-2008 الساعة 04:13 PM

المهنة
    college student

احب اضيف شغله لا تضيفي سماد في فصل الصيف لانه رح تحرق النبات

احسن وقت لي السماد هو بدية شهرا مارس الي مايو

soulplants
    me on
    Flickr
    http://www.flickr.com/photos/78053510[at]N05/

المهنة
    طالبه

من جد صدمتووووووووووني راح ابكي .. ماكنت احسب الشغله كذا.. كنت اظن انه زرع اشتريه واسقيه كل يوم ويكبر. اما سالفة انه كم شهر ويموت ........ يعني يموت خلاص ولا يطلع مره ثانيه.؟طيب حتى هذي النبته موسميه لاني مره حبيتها

وهذي المدادات اللي شريتها ياسمين والثاني ايش اسمه.. كمان موسميه لاني ناويه اجيب النجار يسوي لها تعريشه. طيب اجل ايش ازرع من المدادات غير الجهنميه لان شكلها مو مره. وكمان ورق العنب موسمي؟

طيب آآآآآآآخر سؤال: انا عندي ريحان وسجاد احمر واخضر وزهرة الفونكا او الونكه. ايش منها موسمي. وايش معمروبالنسبه للنباتات اللي انتهى موسمها اذا ذبلت ارميها وازرع مكانها شي ثاني صح. الله يسعدكم اتحملوني ولا تفشلوني . انا احب الزرع واهلي يقولوا اني ماراح اعرف له. وداخلين تحدي.واخيرا:(((سبحان الله مهما تعلم الانسان وكبر...... يبقى جاااااااااااااااااااهل في امور كثييييييييييره)))

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-08-2008 الساعة 04:12 PM سبب آخر: تعديل التنسيق..

المهنة
    ربة منزل

هلا زهرة يسعد صباحك

شوفي اسألي الاخت ندوة شاطرة بهذي التخصص او الاخت leo85

رسلي رساله بامراجعة الصور حق الثنتين منهم راح يوفيكي با كل ماتردين

المهنة
    college student

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الياسمين2 مشاهدة المشاركة
    من جد صدمتووووووووووني راح ابكي .. ماكنت احسب الشغله كذا.. كنت اظن انه زرع اشتريه واسقيه كل يوم ويكبر. اما سالفة انه كم شهر ويموت ........ يعني يموت خلاص ولا يطلع مره ثانيه.؟طيب حتى هذي النبته موسميه لاني مره حبيتهاوهذي المدادات اللي شريتها ياسمين والثاني ايش اسمه.. كمان موسميه لاني ناويه اجيب النجار يسوي لها تعريشه. طيب اجل ايش ازرع من المدادات غير الجهنميه لان شكلها مو مره. وكمان ورق العنب موسمي؟طيب آآآآآآآخر سؤال: انا عندي ريحان وسجاد احمر واخضر وزهرة الفونكا او الونكه. ايش منها موسمي. وايش معمروبالنسبه للنباتات اللي انتهى موسمها اذا ذبلت ارميها وازرع مكانها شي ثاني صح. الله يسعدكم اتحملوني ولا تفشلوني . انا احب الزرع واهلي يقولوا اني ماراح اعرف له. وداخلين تحدي.واخيرا:(((سبحان الله مهما تعلم الانسان وكبر...... يبقى جاااااااااااااااااااهل في امور كثييييييييييره)))
    اذ شكل الجهنميه مو عجبك ممكن تزراعي يسمين احمر و يسمين عراقي له ورد معطر علي فكره في الصوره انت عندك يسمين بلدي هو عمر بس متصقط اوراق في الشتاء يرجع يخضر في الربيع ام بي خصوص سجاد احمر ( كويليس ) مانصحكي تزرعي الكوليس او السجاد في الحديقه لان زي ما قلتي الجو عندكم حر وهو ماتحمل الحرره لزم تحطيه جو في مكان بادر ما تقل درجات الحرره عن 27 فهرنيت

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-08-2008 الساعة 04:11 PM

المهنة
    مهندسه صناعيه

شكرا لكي رمانه خجلتيني
    لكن الموسوعه الحقيقيه هي ست ندوة
    واختي ياسمينه
    مره ست ندوة نصحتني بالروز المتسلق وانا اكيده انه راح يفيدك واصبري علي شوي راح اجيبه لكي واحول ارد عاسئلتك

عزيزتي النبات الاول دائم الخضره
    وازهاره جميله جدا اما اصفر او برتقالي او احمر او برتقالي مع اصفر
    وهو دائم الخضره حتى انه يتحمل الكثير من الظروف الجويه السيئه

وبلمناسبه حاولي نقل النباتات الى اصص اكبر لكن ليس الان انتظري الى ان بيرد الج و قليلاااا وستلاحظين انها ستكبر اكثر
    لان الجذور تحتاج الى مكان اوسع
    وعندما تشترين من المشتل اسالي اذا كان موسمي او دائم الخضره

واريد ان اخبرك ان النباتات مع قليل من الصبر والاطلاع على احتياجاتها تكون علعموم سهله التربيه وليست مشكله ولابد من وقوع بعض لخسائر

وهذا الروز المتسلق

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-08-2008 الساعة 04:10 PM

المهنة
    طالبه

مشكووووره اختي رمانه على اهتمامك وانتظر جواب الاخوات. leo85 ,ندوه مشكووور اخوي soulpants.
    أختي leo85 الروز المتسلق رائع جدا جدا انا رايحه اليوم المشتل يارب احصله. وراح اقولك ايش حصلت في المشتل. لي رجعه بإذن الله.

التعديل الأخير تم بواسطة aouniat ; 07-08-2008 الساعة 04:15 PM سبب آخر: يرجى الإهتمام بتنسيق الجمل.

المهنة
    --

اسلام عليكم مشكلة الحر 1 ابعاد النباة عن الشمس 2 الرش المستمر في الوقة الحار 3 تضليل المكان4.,,

ام اهم النباتات المقاومه للحراره ومن اشده فتكن با لحراره فهي (الصبار) بكافة انواعه.

المهنة
    مهندسه صناعيه

عزيزتي النبات الاول دائم الخضره

وازهاره جميله جدا اما اصفر او برتقالي او احمر او برتقالي مع اصفر
    وهو دائم الخضره حتى انه يتحمل الكثير من الظروف الجويه السيئه

وبلمناسبه حاولي نقل النباتات الى اصص اكبر لكن ليس الان انتظري الى ان بيرد الج و قليلاااا وستلاحظين انها ستكبر اكثر
    لان الجذور تحتاج الى مكان اوسع
    وعندما تشترين من المشتل اسالي اذا كان موسمي او دائم الخضره

واريد ان اخبرك ان النباتات مع قليل من الصبر والاطلاع على احتياجاتها تكون علعموم سهله التربيه وليست مشكله ولابد من وقوع بعض لخسائر

المهنة
    مهندس زراعي

اختي زهرة الياسمين
    بالنسبة للنباتات الاخيرة المعروضة الاول هو ياسمين اصفر وهو متسلق دائم الخضرة ويتحمل الحرارة العالية . اما الصورتين الاخرتين فهي الهايدرا ويتاثر بالحر الشديد احفظيه بعيد عن ضوء الشمس المباشر .اما النبات ذو الاوراق الكبيرة فهو نبات الكنا وهونبات يحب الارض الغدقة (يحب السقي المستمر ) ولا يتاثر بالحرارة العالية وفيه ذو الازهار الحمراء او البرتقالي او الفوشي وفيه منه نبات ملون بالاصفر والاخضر .وهو من الابصال .وهذا النبات في الدرجات الحرارة المنخفضة تتساقط اوراقه ولكن لايموت النبات بل يعيد نفسه وينبت مرة اخرى .

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    مهندسه صناعيه

Canna

المهنة
    مهندسه صناعيه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة